عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

القليوبية: تخصيص 15 مدرسة كمكاتب لصرف المعاشات ومنع التزاحم

أعلن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه تم التنسيق مع الجهات المختصة وتم اتخاذ حزمة من الإجراءات للتيسير على المواطنين أثناء صرف المعاشات بدءا من أول شهر ابريل المقبل. 



 

جاء ذلك خلال اجتماعه مع أنور راضي مدير عام الادارة العامة للبريد بالقليوبية، ومحمد قاسم نائب المدير العام للبريد، وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، لتحديد الإجراءات المتخذة لتيسير إجراءات الصرف لأصحاب المعاشات، ومنع التكدس في منافذ الصرف. 

 

وأوضح المحافظ أنه تم التنسيق مع الجهات المختصة بهيئة البريد وتم رفع حد السحب اليومي من ماكينات الصراف الالي الخاص بالبريد المصري ليكون كما يلي:

- رفع الحد الاقصى للسحب للبطاقات اصدار بريد 4000 (اربعة الاف جنيه) الى 10000 (عشرة آلاف جنيه) يوميا 

-  رفع الحد الاقصى للسحب للبطاقات اصدار بنوك الى 4000 اربعة الاف جنيه بحد اقصى 2000 (الفا جنيه في العملية الواحدة).

 

وذلك تيسيرا على المواطنين خلال الفترة المحددة للصرف.

 

كما أعلن المحافظ أنه سيتم تخصيص عدد 15 مدرسة كمكاتب لصرف المعاشات  لمنع التزاحم في المناطق التي بها كثافات سكانية عالية. 

 

كما تم مخاطبة اللواء جمال الرشيدي مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، لتوفير دوريات أمنية لتأمين مقار مكاتب البريد ومخاطبة العمد والمشايخ والجمعيات الاهلية ليكون لهم دور تنظيمي ومجتمعي خلال فترة صرف المعاشات، كما تم تكليف السادة رؤساء المدن والأحياء بمتابعة مقار مكاتب البريد والمدارس ومراكز الشباب لتكون جاهزة إداريا وتوفير ما يلزم لها.

 

ووجه المحافظ بإعداد أماكن انتظار مجهزة للمواطنين وتزويدها بمقاعد ومظلات للتيسير على كبار السن والحد من التزاحم خلال فترة صرف المعاشات.

 

كما تم مخاطبة الدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة، للبدء في تطهير وتعقيم جميع المقار قبل وبعد صرف المعاشات، وذلك حفاظا علي صحة المواطنين، وفي إطار إجراءات المحافظة للحد من تداعيات انتشار فيروس كورونا كإجراء احترازي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز